الأربعاء, يونيو 3, 2020

من نحن

أصل التسمية:

كثيرة هي الحكايات التي تنسجها حروف اللغة العربية لذات الحدث والمشهد، وكل منها يأخذنا إلى حيث يريد صانعها، ولأنَّ فريق عملنا ينتمي إلى بلد العاصمة الأقدم المأهولة في التاريخ الإنساني (دمشق)، التي استطاعت أن تبقي حكاياتها وأخبارها على مر القرون الثلاثة الماضية عبر نسيجها الدمشقي الشهير البروكار "damask" المصنوع من خيوط الذهب والفضة والحرير الطبيعي، رغبنا أن يكون موقعنا الإعلامي بهذا الاسم العريق "بروكار" لنحاكي تلك الحرفة البديعة، ونصنع من حروفنا إعلاماً منسوجاً من الحقيقة والمهنية ومدافعاً عن قضايا عادلة في سوريا والشرق الأوسط والعالم.

من نحن:

بروكار برس.. موقع إخباري سوري يواكب أهم التطورات في الشأن السوري إضافة إلى المستجدات العربية العالمية، وينشر محتواه الإعلامي عبر موقعه الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية.

يعتمد بروكار برس على الموضوعية والحيادية بعيدا عن الانحياز لأي طرف سوري عسكري أو سياسي، مع تمسّكه بأهداف السوريين المتطلّعين إلى الحرية والعدالة والمساواة وتحقيق نظام سياسي ديمقراطي يمثّلهم.

تلتزم الشبكة من خلال سياستها التحريرية بالمعايير المهنية والمواثيق الصحفية الدولية والمحلية، وتنبذ التطرف والتعصب وخطاب الكراهية والتمييز القائم على أساس النوع أو الدين أو العرق أو المنطقة.

فريق بروكار برس يضم مجموعة من الخبرات الصحفية السورية الشابة، وهم مؤمنون بحرية الصحافة والتعبير عن الرأي بعيدا عن دوائر الرقابة وأدوات القمع الفكري وسياسة الإقصاء، مع حرصهم على مراعاة الخصوصية الثقافية والاجتماعية لجميع السوريين.